الرئيسية / المغرب الكبير / ثلاث مركزيات نقابية تقرر الخروج في مسيرة عمالية بالدار البيضاء
020288598d1bb28bbf127183343c8fbe

ثلاث مركزيات نقابية تقرر الخروج في مسيرة عمالية بالدار البيضاء

قررت ثلاث مركزيات نقابية (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل)،  تنظيم مسيرة عمالية يوم 6 أبريل بالدار البيضاء، احتجاجا على ما رأت فيه تدهور الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة وعموم الأجراء.
وأوضح الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخاريق، في كلمة له خلال افتتاح أشغال المؤتمر الوطني للاتحاد التقدمي لنساء المغرب، أن قرار تنظيم هذه المسيرة جاء خلال لقاء احتضنته الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مساء الجمعة، وترأسه الأمناء العامون، نتيجة “تعطل مسار الحوار الاجتماعي وتماطل الحكومة”، ونهجها ما سماه “سياسة التسويف في حل مشاكل العمال والأجراء”، مشيرا إلى أن المركزيات الثلاث أعربت في هذا للقاء عن أسفها لغياب إرادة حقيقية لدى الحكومة من أجل فتح مفاوضات جماعية حول مضامين المذكرة المطلبية التي رفعتها إلى رئيس الحكومة بتاريخ 11 فبراير الماضي.
وذكر المخاريق أن هذا اللقاء خصص للتداول بشأن مجمل التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعرفها البلاد، علاوة على تدارس مآل المذكرة المطلبية المشتركة وردود فعل الحكومة بشأنها.
 وأبرز  أن النقابات الثلاث تحمل الحكومة مسؤولية تجاهلها للمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة. ودعا المسؤول النقابي الشغيلة المغربية في كل القطاعات المهنية، وكافة مكونات الشعب المغربي إلى التعبئة الشاملة لإنجاح هذه المسيرة العمالية.
يذكر  أن المركزيات النقابية الثلاث ستعقد ندوة صحفية يوم 25 من مارس الجاري 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، لشرح حيثيات هذا القرار.