الرئيسية / المغرب الكبير / فضيحة..محمد الوفا فوت صفقة ” مسار” إلى شركة فرنسية مهددة بالإفلاس
e83a79315cc06d4fda91a5651489679d

فضيحة..محمد الوفا فوت صفقة ” مسار” إلى شركة فرنسية مهددة بالإفلاس

فجر حزب الاستقلال فضيحة من العيار الثقيل في وجه حكومة بنكيران، عندما كشف عن تفويت صفقة إنجاز برنامج ” مسار” لشركة فرنسية مهددة بالإفلاس، وذلك في عهد وزير التربية الوطنية السابق، محمد الوفا، دون الخضوع للمسطرة القانونية المتبعة في تفويت الصفقات العمومية، حسب يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الجمعة.
وطالب الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، في إطار الشفافية والحكامة التي تنادي بها الحكومة، بفتح تحقيق حول كيفية تفويت هذه الصفقة ” بطريقة غير قانونية”، والتي كلفت مبالغ مالية كبيرة من المال العام.
وأوضح البرلماني الاستقلالي عبد الله البقالي، أفي اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الأربعاء،أن وزارة التربية الوطنية في عهد الوزير المطرود من حزب الاستقلال، محمد الوفا، فوتت لشركة فرنسية صغيرة، صفقة الإشراف على تنفيذ برنامج ” مسار”.
وذكر البقالي أن هذه الشركة يوجد مقرها بباريس، وتتوفر على ثلاثة فروع بالمغرب، لايتجاوز رقم معاملاتها 148 مليون أور خلال السنة الماضية، ومنذ سنة 2010بدأت أسهمها في التراجع، بسبب تراجع أرباحها التي لم تتعد ثمانية ملايين درهم، حصلت على 50 في المائة منها، من صفقة وزارة التربية الوطنية.وقال البقالي:”إن حكومة بنكيران منحتها نصف الأرباح”.