الرئيسية / أحوال الناس / الجزائر: بحارة يهددون باللجوء إلى العدالة
timthumb

الجزائر: بحارة يهددون باللجوء إلى العدالة

هدد عمال مجموعة “كنان” للنقل البحري باللجوء إلى العدالة لمقاضاة المؤسسة، بعد ما تعنت مسؤولوها في تطبيق تعليمات وزارة النقل القاضية بتسوية وضعيتهم المهنية وإرجاعهم إلى المؤسسة “الأم”.
وقال الأمين العام لنقابة عمال الشركة الوطنية للنقل البحري فرع “إي بي سي” التابع لمجمع “كنان”، رابح يوتيشان، أن الاجتماع الأخير الذي جمعهم بمسؤولي وزارة النقل، على رأسهم الأمين العام، قد خلص إلى إقدام المسؤول على إعطاء تعليمات لمجموعة “كنان”، لتسوية وضعية العمال العالقة منذ أربع سنوات، وهذا بموافقة الوزير السابق للنقل عمار غول، بعد دراسة وضعيتهم وملفهم المهني، والكيفية التي تم تحويلهم بها من المؤسسة الوطنية للنقل البحري للعمل ببواخر جزائرية يسيرها الشريك الأجنبي السعودي.

وصرح المتحدث أنه في حالة تعنت المؤسسة لا يستبعد عودة العمال إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر الوزارة الوصية، قصد الضغط عليها لإلزام مؤسسة الوطنية للنقل البحري بتسوية وضعية حوالي 250 عامل.
وهدد ممثل النقابة أنه سيلجأ إلى مقاضاتها، محملا مسؤولي “كنان” مسؤولية إيجاد حل مستعجل لوضعيتهم العالقة منذ أربع سنوات، في وقت ذكر أن مسؤولي فرع المؤسسة الذين ينتمون إليه حاليا لا يملكون أي صفة للقيام بذلك في الوقت الحالي بعد ما تم حله.