تورط مضيفين بالخطوط الجوية الجزائرية بتهريب حبوب الهلوسة

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي15 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تورط مضيفين بالخطوط الجوية الجزائرية بتهريب حبوب الهلوسة

أوقفت عناصر من الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر مضيفان بشركة الخطوط الجوية الجزائرية في تموين عصابات المتاجرة بالمخدرات الصلبة داخل الجزائر، بعد تهريبها من فرنسا على متن رحلات جوية.
وأفادت مصادر أن شخصا يحترف ترويج المهلوسات كشف بعد أن ألقي القبض عليه هوية المضيفين بالطيران الجزائري، الذين كانا يهرّبان المؤثرات العقلية من نوع “اكستازي” و”سبيتاكس” من فرنسا، في حين يتولى شخصان آخران مهمة ترويجها وسط أبناء الأثرياء، باعتبار أنها تعد أغلى من باقي أنواع المخدرات الأخرى، حيث يتراوح سعر الحبة الواحدة ما بين 8 إلى 10 آلاف دينار. وبعد تفتيش عناصر الشرطة للخزانة الخاصة بملابس المضيفين بالمطار ومنازل باقي المتهمين، تم مصادرة ما يفوق 270 قرص مهلوس، إضافة إلى مبلغ مالي يفوق 100 مليون سنتيم يمثل عائدات المخدرات.
وتضاف هذه القضية إلى سلسلة الفضائح التي عرفتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية، آخرها تورط حوالي 19 شخصا من بينهم مدير طاقم بالخطوط الجوية الجزائرية ومضيفون، اتهموا بالعمل لحساب شبكة دولية لتهريب الكوكايين، حيث نقلوا على متن رحلات الجوية الجزائرية القادمة من دول أوروبية وإفريقية كميات كبيرة من الكوكايين على دفعات، تقدر قيمتها بمليارات الدينارات.
وتؤكد عملية المتاجرة بالمخدرات وسط موظفي الطيران، المخاوف التي سبق أن أعلنها مسؤولون أمنيون حول استفحال نشاط تهريب المخدرات الصلبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق