“التقشف ” يلغي كل مشاريع الترامواي بالجزائر

خالد الغازي
2015-05-04T12:04:59+01:00
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي4 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“التقشف ” يلغي كل مشاريع الترامواي بالجزائر

أبرزت تقارير اخبارية، أن كل مشاريع النقل عبر سكك “الترامواي” قد تم تجميدها في الجزائر، بناء على تعليمة الوزير الأول عبد المالك سلال المتعلقة بتعزيز التوازنات الداخلية والخارجية للميزانية الصادرة نهاية السنة الماضية في أعقاب أزمة النفط.
وقال سلام صالحي وهو مدير مركزي بوزارة النقل على هامش ندوة نظمتها جريدة “ديكا نيوز”، أمس الأحد، حول “الاختناق المروري في العاصمة”، أن” كل مشاريع إنجاز سكك الترامواي تم إلغاؤها ما عدا بعض المشاريع التي عرفت تقدما ملحوظا، وهي كل من خطوط الترامواي الخاصة بكل من مدن ورڤلة وسيدي بلعباس، بالإضافة إلى سطيف ومستغانم”. وهذا بعد أن كان مقررا تعميم خطوط لترامواي داخل 15 ولاية. وفي هذا السياق، أكد المتحدث ذاته أن مؤسسة ميترو الجزائر بالموازاة مع توسيع الخطوط الجديدة إلى كل من باش جراح والحراش في جويلية المقبل وعين نعجة بعد ذلك بمدة يسيرة، قد قامت بطرح مناقصة لإقتناء 12 قطار أنفاق جديد، وستتم عملية فتح الأظرفة غدا، لتضاف إلى الحظيرة الوطنية لقطارات الأنفاق المقدرة حاليا بـ 14 قطارا..

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق