بنكيران يأذن بفتح باب المنافسة لمنح تراخيص استغلال شبكات الهاتف من الجيل الرابع

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار14 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بنكيران يأذن بفتح باب المنافسة لمنح تراخيص استغلال شبكات الهاتف من الجيل الرابع
41ba7f77c770a5c3a2110354f4d18992 - مشاهد 24

دعا رئيس الحكومة  المغربية،عبد الإله ابن كيران، اليوم الجمعة بالرباط، الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات الى مضاعفة الجهود لدعم البرامج القطاعية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المواكبة التكنولوجية لها.
 وأكد السيد ابن كيران، في كلمة له، خلال ترأسه لاجتماع المجلس الإداري للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أنه يتحتم تكثيف الجهود في مجال الخدمة الأساسية للمواصلات لدعم التغطية الحالية للساكنة والارتقاء بها لمواكبة مستجدات الثورة الرقمية وجعلها في خدمة الحاجيات اليومية للمواطن والإدارة عبر مجموع التراب الوطني.
وأبرز السيد ابن كيران أن قطاع الاتصالات بالمغرب سجل تطورا ملحوظا على مستوى المؤشرات الأساسية المتعلقة بالولوج والاستعمال والأسعار، وذلك بفضل آليات تقتين أسعار الربط للشبكات وتطوير متعهدي الاتصالات لعروض جديدة وهو ما يعكس الدينامية التنافسية التي يعرفها القطاع.
وأوضح أن هذه المؤشرات الدالة على التطور تتمثل في ارتفاع عدد المشتركين وحجم الاستعمالات، حيث بلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت ما يناهز 45 مليون مشترك في حين قارب عدد مستخدمي الأنترنيت 6 ملايين مشترك كما استمر انخفاض معدل سعر الدقيقة لخدمة الهاتف المتنقل ليصل إلى 41 سنتيما دون احتساب الرسوم.
وبعد ان اشاد بالدور الاستراتيجي الذي تقوم به الوكالة في تقنين قطاع الاتصالات بالمغرب، شدد السيد ابن كيران على ضرورة تطوير خدمات إلكترونية ومضامين رقمية تزيد من إنتاجية وتنافسية القطاع حتى يرقى إلى مستوى الطموحات.
وأعلن السيد ابن كيران عن الإذن للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بفتح باب المنافسة لمنح تراخيص إحداث واستغلال شبكات الهاتف المتنقل من الجيل الرابع .

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق