الجيش الليبي يسيطر على منطقة الزهراء في طرابلس

بوشعيب الضبار
المغرب الكبيرسلايد شو
بوشعيب الضبار22 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجيش الليبي يسيطر على منطقة الزهراء في طرابلس

أكد مصدر عسكري انتهاء الجيش الوطني الليبي من عملية سيطرته على منطقة الزهراء (14 كلم جنوب غرب العاصمة)، إضافة إلى إنهاء سيطرته على تقاطع طريق “الشرطة العسكرية” المؤدي إلى وسط طرابلس.

وأوضح محمد الصائم، مساعد آمر الكتيبة 166 التابعة لغرفة عمليات الجيش بالمنطقة الغربية لــ”العربية.نت” ، التي أوردت الخبر،أن الجيش يخوض معارك عنيفة بمنطقة الحشان للسيطرة على مقر كتيبة 27 الواقعة بين العاصمة ومدينة الزاوية، مؤكدا أن معركة السيطرة عليه لن تتجاوز ساعات اليوم.

وأضاف أن الميليشيات باتت تعرف الآن أن السيطرة على معسكر 27 يعني قطع الإمدادات بين الميليشيات في طرابلس وغرب ليبيا، مما يعني تحرير كل الساحل الغربي حتى المنفذ الحدودي مع تونس خلال ساعات بعد سقوط معسكر 27.

وقال الصائم إن الخطة الثانية من خطة تحرير العاصمة باتت على وشك الاكتمال، موضحا أن الجيش لن يدخل العاصمة ضمن الخطة الثالثة والأخيرة في قابل الأيام، بسبب ترتيبات عسكرية تتعلق بتجنيب العاصمة أكثر قدر من الخسائر المادية والبشرية.

يشار إلى أن الجيش يسيطر منذ أسابيع على كامل منطقة العزيزية والساعدية جنوب العاصمة، إضافة إلى أجزاء من منطقة تاجوراء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق