ولد داداه يدعو الدول والامم المتحدة لانقاذ موريتانيا

عبر رئيس منتدى المعارضة الموريتاني أحمد ولد داداه خشيته “من وقوع مجاعة في موريتانيا، ومن تدهور الأوضاع العامة للسكان فيها”، واصفا الوضع الاقتصادي فيها “بالخطير جدا”، والسنة الحالية في البلاد بأنها “سنة شهباء”.
ودعا ولد داداه في مقابلة مع صحيفة “الأخبار إنفو” اليوم الأربعاء الدول الشقيقة والصديقة لموريتانيا، وإلى المجتمع الدولي، وخصوصا الأمم المتحدة لمساعدة موريتانيا التي توجد في وضع خطير، لتجاوز هذه المرحلة بأقل الخسائر الممكنة”، مشددا على أن هذا النداء كان ينبغي أن يكون “مع نهاية موسم الأمطار، وأن ترفع صيحة للمجتمع الدولي من أجل مد يد العون وإنقاذ الشعب الموريتاني، وإنقاذ ممتلكاته”، مشيرا إلى أن دول أخرى فعلته “كالسنغال، لكنه لم يجد من يقوم به هنا”.
وأكد ولد داداه أن مسؤولية نظام ولد عبد العزيز عن إفلاس الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” يصل درجة الخيانة العظمى، مؤكدا أن الشركة اليوم بفعل انهيار أسعار الحديد، والتلاعب بأرباحها خلال الأعوام الماضية، تواجه وضعا خطيرا، وإفلاسا وعجزا.
وأكد على أن منتدى المعارضة متمسك بممهداته للحوار، مشددا على ضرورة الاستفادة من تجارب الحوار الماضية، مردفا أن المنتدى لن يتنازل عن الممهدات، ويرفض بشكل قاطع أي مساس بالدستور.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *