الرئيسية / المغرب الكبير / ولد عبد العزيز يلتقي بالملك سلمان لتعزيز العلاقات مع السعودية
saoudia

ولد عبد العزيز يلتقي بالملك سلمان لتعزيز العلاقات مع السعودية

إلتقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالملك سلمان أل سعود يوم أمس الأربعاء بقصر الرياض، في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين، وتحقيق التعاون الثنائي بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
كما تحدث رئيس موريتانيا مع العاهل السعودي حول الاحداث الاقليمية والتطورات التي تعرفها المنطقة العربية، بالاضافة إلى دور موريتانيا في القضايا العربية، واستعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
وحضر اللقاء الرسمي كل من وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون فاطمة فال بنت اصوينع، ووزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه، ومدير ديوان الرئيس أحمد ولد باهية، وسفير جمهورية موريتانيا لدى المملكة محمد محمود الأمين. وغادر الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية, والوفد المرافق له الرياض اليوم الخميس.

وتشكل زيارة الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز إلى السعودية، بداية جديدة في التوجه السياسي للنظام الموريتاني، نحو التحالف العربي المشترك، والذي يضم بلدان الخليج ومصر والأردن والمغرب، ومن شأن هذه الزيارة أن تلعب دورا مهما لتقريب العلاقة بين المغرب وموريتانيا، بوساطة من السعودية.