ولد عبد العزيز يلتقي بالملك سلمان لتعزيز العلاقات مع السعودية

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي9 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ولد عبد العزيز يلتقي بالملك سلمان لتعزيز العلاقات مع السعودية

إلتقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالملك سلمان أل سعود يوم أمس الأربعاء بقصر الرياض، في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين، وتحقيق التعاون الثنائي بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
كما تحدث رئيس موريتانيا مع العاهل السعودي حول الاحداث الاقليمية والتطورات التي تعرفها المنطقة العربية، بالاضافة إلى دور موريتانيا في القضايا العربية، واستعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
وحضر اللقاء الرسمي كل من وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون فاطمة فال بنت اصوينع، ووزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه، ومدير ديوان الرئيس أحمد ولد باهية، وسفير جمهورية موريتانيا لدى المملكة محمد محمود الأمين. وغادر الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية, والوفد المرافق له الرياض اليوم الخميس.

وتشكل زيارة الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز إلى السعودية، بداية جديدة في التوجه السياسي للنظام الموريتاني، نحو التحالف العربي المشترك، والذي يضم بلدان الخليج ومصر والأردن والمغرب، ومن شأن هذه الزيارة أن تلعب دورا مهما لتقريب العلاقة بين المغرب وموريتانيا، بوساطة من السعودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق