موريتانيا تدعو للحماية من المواد المشعة

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي7 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
موريتانيا تدعو للحماية من المواد المشعة

دعت الحكومة الموريتانية أمس الاثنين، إلى تطبيق المعايير الدولية المتعلقة بسلامة المصادر المشعة وأمن الحدود ورقابتها لسلامة البلاد من المواد المشعة.
وقال وزير الدفاع الموريتاني، في افتتاح دورة تدريبية حول الرقابة الحدودية أقيمت بالعاصمة نواكشوط، بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة الذرية- إن حماية الحوزة الترابية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال المراقبة الدقيقة للحدود ومعرفة الصادر منها والوارد، وأكد أن المواد المشعة والنووية تمثل أهم الصادرات والواردات عبر الحدود نظرا لسرعة ضررها وجسامته، داعيا إلى اهتمام كبير وعناية خاصة.
بدوره، أوضح المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية عبد المجيد المحجوبي، أن الهيئة تعمل بصفة دائمة على تدريب الكوادر العربية على التطبيقات السلمية للطاقة الذرية كرافد من روافد العلوم والتنمية والصناعية والاقتصادية.
وتهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام، إلى تعميق فهم المشاركين وزيادة وعيهم في مجال الكشف عن المواد المشعة والتعامل معها بأمن وأمان، ويشارك فيها ضباط معنيون بالرقابة الحدودية البرية منها والبحرية والجوية وممثلون عن القطاعات الحكومية ذات الصلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق