الرئيسية / المغرب الكبير / زيادة في أجور صحافيي ” الدوزيم”..وثريا الصواف تتقاعد
8b5901901193f22412ada920ba201d8e

زيادة في أجور صحافيي ” الدوزيم”..وثريا الصواف تتقاعد

قررت إدارة القناة الثانية صرف زيادة خام في أجور صحافييها، بما قيمته 800رهم، وسيتبقى من هذه الزيادة، بعد الاقتطاع الضريبي، نحو 500 درهم، تضاف إلى الأجر الصافي.
ويأتي هذا القرار  بمناسبة احتفاء القناة بعيد ميلادها الخامس والعشرين، حسب ما نشرته أسبوعية ” الآن” في عددها الجديد.
ومن جهة أخرى، كرمت ” الدوزيم” الصحافية ثريا الصواف، يوم الثلاثاء الفائت بمناسبة مغادرتها القناة، بعد بلوغها سن التقاعد. ونظمت نقابة العاملين بالقناة الثانية حفل استقبال   حضره عدد من زملاء الصواف.
الأخيرة كانت من بين الفوج الأول، الذي التحق ب” الدوزيم” عقب افتتاحها سنة 1989، قادمة إليها من القناة الأولى. وقد اشتهرت بتقديم الأخبار  باللغة الفرنسية، إضافة إلى تنشيط عدد من برامج الحوار.
يذكر أيضا أن عبد الإله بنكيران، زعيم حزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، كان قد أقدم على تكريم الصواف، في شهر ديسمبر سنة 2012،بمناسبة توزيع جوائز الصحافة، و قال في حقها “إنها واحدة من الإعلاميين الذين يؤمنون بالمبادئ والقيم والديمقراطية والحرية ويدافعون عنها بكفاءة ومهنية، لكن لم يتم إنصافهم،” على حد قوله، في كلمة  اعتبرها البعض  أنها موجهة من طرفه ضد سميرة سيطايل، مديرة الأخبار في نفس القناة، التي يعتبر أنها تكن له العداء من خلال تسخير ” الدوزيم” ضد سياسته الحكومية، وهو الأمر الذي تنفيه سيطايل، في مجمل تصريحاتها الصحافية.