زيادة في أجور صحافيي ” الدوزيم”..وثريا الصواف تتقاعد

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار9 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
زيادة في أجور صحافيي ” الدوزيم”..وثريا الصواف تتقاعد
8b5901901193f22412ada920ba201d8e - مشاهد 24

قررت إدارة القناة الثانية صرف زيادة خام في أجور صحافييها، بما قيمته 800رهم، وسيتبقى من هذه الزيادة، بعد الاقتطاع الضريبي، نحو 500 درهم، تضاف إلى الأجر الصافي.
ويأتي هذا القرار  بمناسبة احتفاء القناة بعيد ميلادها الخامس والعشرين، حسب ما نشرته أسبوعية ” الآن” في عددها الجديد.
ومن جهة أخرى، كرمت ” الدوزيم” الصحافية ثريا الصواف، يوم الثلاثاء الفائت بمناسبة مغادرتها القناة، بعد بلوغها سن التقاعد. ونظمت نقابة العاملين بالقناة الثانية حفل استقبال   حضره عدد من زملاء الصواف.
الأخيرة كانت من بين الفوج الأول، الذي التحق ب” الدوزيم” عقب افتتاحها سنة 1989، قادمة إليها من القناة الأولى. وقد اشتهرت بتقديم الأخبار  باللغة الفرنسية، إضافة إلى تنشيط عدد من برامج الحوار.
يذكر أيضا أن عبد الإله بنكيران، زعيم حزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، كان قد أقدم على تكريم الصواف، في شهر ديسمبر سنة 2012،بمناسبة توزيع جوائز الصحافة، و قال في حقها “إنها واحدة من الإعلاميين الذين يؤمنون بالمبادئ والقيم والديمقراطية والحرية ويدافعون عنها بكفاءة ومهنية، لكن لم يتم إنصافهم،” على حد قوله، في كلمة  اعتبرها البعض  أنها موجهة من طرفه ضد سميرة سيطايل، مديرة الأخبار في نفس القناة، التي يعتبر أنها تكن له العداء من خلال تسخير ” الدوزيم” ضد سياسته الحكومية، وهو الأمر الذي تنفيه سيطايل، في مجمل تصريحاتها الصحافية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق