الرئيسية / المغرب الكبير / إضراب “مفاجئ” يشلّ معظم مطارات الجزائر ويحجز المسافرين
33b208be984b7f129

إضراب “مفاجئ” يشلّ معظم مطارات الجزائر ويحجز المسافرين

يعيش مطار هواري بومدين بالعاصمة اليوم، حالة فوضى كبيرة بسبب اضراب مفاجئ شنه مضيفو شركة الخطوط الجوية الجزائرية أدى الى تأخر 12 رحلة دولية ونفس العدد على مستوى الخطوط الداخلية.
شرع مضيفو الجوية الجزائرية في اضراب مفاجئ اليوم على الساعة الرابعة صباحا أدى الى بقاء آلاف المسافرين على مستوى المحطتين الدولية والداخلية. وحسب المعلومات التي تحصلنا علينا فمن بين 15 رحلة دولية كانت مبرمجة في الفترة الصباحية لم تقلع الا واحدة، وعلى مستوى الخطوط الداخلية كانت مبرمجة 13 رحلة لم تقلع الا واحدة.
وشن مضيفو الشركة العمومية للنقل الجوي اضرابهم تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمظيفي شركة الخطوط الجوية الجزائرية، وكان ممثلي النقابة التقوا أمس بالرئيس المدير العام للشركة، محمد الصالح بولطيف غير أن الاجتماع كلل بالفشل، وعلمنا ايضا أن اجتماع يجري حاليا بين ممثلي النقابة وادارة الشركة.
وتهدد النقابة بتعميم الحركة الاحتجاجية لباقي مطارات الوطن ما لم يتم الموافقة على مطالبها، وتوجد في رأس قائمة المطالب، تطبيق الاتفاقية التي تم التفاوض حولها سنة 2013 ، تسوية وضعية المتعاقدين، انشاء مديرية مركزية لمضيفي الشركة وتسوية ايضا ملف الأجور.