الجزائر ترفض المشاركة في عاصفة الحزم ضد حوثيي اليمن

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي26 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجزائر ترفض المشاركة في عاصفة الحزم ضد حوثيي اليمن

قال وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، إن الجزائر لن تشارك في عملية عاصفة الحزم العسكرية ضد معاقل الحوثيين فى اليمن.
وأكد لعمامرة في تصريح صحفي على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب بشرم الشيخ في مصر أن الجزائر لديها موقف سياسى وهو أن جيشها يحارب داخل أراضيها فقط.
وحول ما تردد عن وجود تحفظ جزائري على الضربة العسكرية، قال لعمامرة الجزائر لم تطرح الموضوع بنعم أو لا، وإنما تنظر إلى الموضوع اليمني وترى أنه يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عدد من المعطيات الأساسية.
وأكد رمطان لعمامرة أن الحوثيين هم طرف أساسي في المعادلة السياسية اليمنية، لذلك فإن الجزائر تركز على ضرورة إجراء حوار سياسي، موضحا سيضطر الجميع إلى العودة إلى الحوار، لأن الحوار ضروري.
وأشار وزير خارجية إلى أن وزراء الخارجية العرب سيناقشوا الوضع في اليمن ويصدرون بيانا، ثم يكون للقمة القول الفصل، مؤكدا على أن هناك موقفا عربيا سيصدر وستكون الجزائر طرفا في البيان، وإنما نحن نؤمن بالحلول السلمية ونؤمن كذلك بمتطلبات الأمن القومي العربي ونؤمن بالشرعية الدستورية في اليمن، كما نؤمن بضرورة الحوار لتجاوز كافة الصعوبات على أساس أن الحل العادل والدائم لمشاكل داخلية صعبة لابد أن يأتي من خلال تضافر جهود الجميع والقدرة على الاحتكام إلى رأى الشعب، وإلى الديمقراطية وأرضية مشتركة لكافة الفعاليات اليمنية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق