مركز رصد الزلازل يوضح كل شيء عن الهزات الأرضية التي تضرب الجزائر هذه الأيام

عبد العالي الشرفاوي
2015-03-18T11:08:06+00:00
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي18 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مركز رصد الزلازل يوضح كل شيء عن الهزات الأرضية التي تضرب الجزائر هذه الأيام

سجلت يوم الثلاثاء على الساعة العاشرة ليلا و 14 دققية (22سا و14د) بالتوقيت المحلي، هزة أرضية بقوة 3ر4 درجات على مقياس ريشتر بمروانة بولاية باتنة، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
و أوضح المصدر ذاته أن موقع الهزة قد حدد ب20 كلم شمال غرب مروانة.
وتعتبر الهزات الأرضية التي شهدتها الجزائر خلال الأيام الأخيرة “عادية جدا” و هي ناتجة عن نشاط زلزالي عادي يميز شمال البلاد حسبما أكده محمد حمداش باحث بمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
و أوضح حمداش أن الأمر يتعلق “بظاهرة عادية ناجمة عن تحرر الطاقة المتراكمة على اثر التصادم بين الطبقات الأورو-آسياوية والإفريقية”.
كما أكد انه “يتم تسجيل ما بين 80 و 90 هزة أرضية كل شهر و أن اغلبها لا يتم الشعور بها”.
و قد سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء منذ يوم الأربعاء المنصرم سبع هزات أرضية متوسطة القوة في مختلف ولايات الوطن سيما بقسنطينة (7ر3 درجة) و الجلفة (2ر3 درجة) و بسكرة (5ر3) و باتنة (5ر4 و 4ر3) والبليدة (1ر4) و مستغانم (4ر4) إلا أنها لم تخلف أي خسائر مادية أو بشرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق