رؤساء الأندية يراسلون الوزير الأول الجزائري لأمر هام

خالد الغازي
المغرب الكبيررياضةسلايد شو
خالد الغازي5 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رؤساء الأندية يراسلون الوزير الأول الجزائري لأمر هام

تقدم رؤساء فرق الرابطة المحترفة الجزائرية لكرة القدم بمراسلة عبارة عن شكوى،  الى الوزير الاول الجزائري عبد المالك سلال، عقب عقد الجمعية العمومية للرابطة أمس بفندق “شيراطون”.
وطالب رؤساء الأندية الوزير الأول سلال، بالتدخل العاجل لانقاذ الاحتراف من السقوط والضياع، بعدما دخل موسمه الخامس على التوالي، بسبب الأزمة المالية والضرائب، التي تهدد استقرار الاندية الجزائري في الدوري الاحترافي.
ويلتمس رؤساء الفرق من الحكومة، اصدار مرسوم يسمح لهم بالتحول الى شركات تجارية ودعمها ماديا، في إطار التأمين الاجتماعي، واستمرار الدعم المالي الموجه لها من قبل الدولة.
ويأتي خطاب مسيرو الفرق الجزائري عقب التصريح الأخير لوزير الرياضة الجزائري محمد تهمي، الذي أعلن فيه أن الدولة لن تستمر في تقديم الدعم المالي للاندية بعد سنة 2018، داعيا الفرق الى التكفل بنفسها في تدبير أمورها المالية، والبحث عن مستشهرين ومحتضنين.
وظهرت أسباب دفعت وزارة الرياضة لطرح خيار رفع الدعم عن الأندية، من بينها اشكالية عدم التصريح باللاعبين في صندوق الضمان الاجتماعي وعدم تسديد حقوق التأمين لهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق