الرئيسية / المغرب الكبير / مدينة الداخلة تستفيق اليوم على وقع حادث تصادم بين سفيتنين للصيد البحري
e78dcc23a66cc50cef1490ae228dfb47

مدينة الداخلة تستفيق اليوم على وقع حادث تصادم بين سفيتنين للصيد البحري

استفاقت مدينة الداخلة، فجر اليوم السبت، على وقع حادث اصطدام   بين سفينتي صيد قرب مدخل الميناء ، حسب ما أعلنت عنه  مصادر من مندوبية الصيد البحري بالمدينة المذكورة.
وحسب نفس  المصادر،فإن  هذا الحادث المؤسف، وقع  حوالي الساعة الرابعة و45 دقيقة من فجر اليوم، حينما اصطدمت سفينة لصيد السردين في أعالي البحار تحمل إسم “ميدو الداخلة”، وسفينة للصيد الساحلى لصيد السردين تسمى “الطاوس” بمدخل ميناء الداخلة بالقرب من منطقة الصيد لاساركا على بعد حوالي 4,5 ميل بحري.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم فور وقوع الحادث الذي أدى إلى غرق سفينة الصيد الساحلي، تجنيد سفينة إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر التابعة لمندوبية الصيد البحري لمباشرة عملية البحث وإنقاذ البحارة المصابين في الحادث.
و حسب حصيلة أولية، فقد تم  انقاذ 18 بحارا كانوا على متن سفينة “الطاوس” من قبل بعض سفن الصيد الساحلى التي  تصادف وجودها بالقرب من مكان الحادث ونقل أحد البحارة الناجين  الذي أصيب بكسر مزدوج في الساق الى المستشفى المحلي لتلقي العلاج.
وما تزال  عمليات البحث جارية  عن بحارة مفقودين كانوا على متن السفينة الغارقة بواسطة سفينة الانقاذ “لوحدة”، وبعض سفن الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي التابعة لنقطة الصيد لاساركا.