الرئيسية / المغرب الكبير / الإعلامي محمد البريني يتخلى عن إدارة يومية ” الأحداث المغربية”
424a47d26101c371e8179dbd651fddc0

الإعلامي محمد البريني يتخلى عن إدارة يومية ” الأحداث المغربية”

بعد مسار مهني حافل في الصحافة المغربية، قرر الإعلامي المعروف محمد البريني، مؤسس ومدير يومية ” الأحداث المغربية”، المستقلة  الصادرة في مدينة الدار البيضاء،  التخلي عن إدارتها.
وسوف يتولى إدارة التحرير ، الإعلامي الشاب المختار الغزيوي، الذي يعتبر أحد تلاميذه النجباء، الذين تخرجوا على يديه، وتدرجوا في مختلف مراتب المسؤولية.
وبهذه المناسبة نظمت يومية ” الأحداث المغربية”،حفلا تكريميا للبريني، الذي بدا عليه التأثر، وهو يغالب دموعه، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، والطاقم التحريري والصحفي، كما بدا ذلك واضحا، خلال تقديم القناة التلفزيونية ” الثانية” للنبأ، ضمن نشرة الأخبار الرئيسية لزوال نهار اليوم.
يذكر أن البريني من بين الرواد الذين وضعوا اللبنات الأولى للتأسيس للصحافة المغربية، انطلاقا من عمله في إعلام  الاتحاد الاشتراكي، قبل أن ينفصل عنه ، ويبادر رفقة مجموعة من الإعلاميين إلى إنشاء يومية ” الأحداث المغربية”.
البريني واعد قراءه بأنه لن ينسحب نهائيا من الساحة الصحافية، بل سيظل على اتصال معهم من خلال ركن أسبوعي في الجريدة، كل يوم اثنين، يحمل عنوان ” بصراحة”، يتطرق فيه بقلمه الرشيق، وتحليله العميق، إلى مختلف مستجدات الساحة السياسية في البلاد.