تونس..المشاركة في الإضراب العام ناهزت الـ97 %

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي17 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تونس..المشاركة في الإضراب العام ناهزت الـ97 %

دخل اليوم مدرسو المعاهد الثانوية والثانوية النموذجية والمدارس الإعدادية والإعدادية التقنية في إضراب عام يتواصل إلى غاية يوم غد الإربعاء.

وقال نجيب السلامي الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح للـموقع “الصباح نيوز” ان نسبة المشاركة في الإضراب العام ناهزت الـ97 بالمائة.
وأضاف أن وزير التربية ناجي جلول أكّد خلال اجتماعه بالوفد النقابي اقتناعه بمطالب القطاع، لكنه لا يمكن أن يتخذ قرارات في ما يهم المطالب المادية باعتبار أن الأمر يتعلق بقرار رئاسة الحكومة، قائلا : “نحن كطرف نقابي دعونا الوزير إلى إمضاء الاتفاق حتى ننصرف لملف أهم ألا وهو الإصلاح التربوي”.
وردّا عن تصريح جلول الذي قال فيه إنّ نقابة التعليم الثانوي تقدّمت بمطالب جديدة، قال نجيب السلامي : «يمكن أن تكون مطالبنا جديدة بالنسبة للوزير ولكن بالنسبة لهياكل الوزارة فهي مطالب قديمة منها ما يعود لسنة 2012»
ومن جهة أخرى، قال السلامي ان الإضراب سينفذ يوم غد أيضا خاصة وأنه لم يطرا أي تغيير ولم يتم تلبية المطالب كما سينتظم صباح الغد وفي حدود الساعة الحادية عشر تجمع نقابي وعمالي أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة».
كما أشار إلى أن الهيئة الإدارية القطاعية ستلتئم يوم الأحد القادم لاتخاذ قرار بشأن شكل الإضراب الإداري الذي سيتم تنفيذه نهاية الثلاثي الثاني، موضحا أنه تم طرح فرضيتيْن تتمثل الأولى في مقاطعة امتحانات الأسبوع المغلق والثانية في حجب الأعداد عن الإدارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق