المحامون المغاربة يدعون لتأسيس جبهة وطنية للدفاع عن الوحدة الترابية

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار26 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المحامون المغاربة يدعون لتأسيس جبهة وطنية للدفاع عن الوحدة الترابية
6d0a1ec133c85b4a83e49f0ce81c43f3 - مشاهد 24

عقب اجتماعه بمدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء، وجه  مكتب جمعية هيئات المحامين، نداء لمختلف مكونات المجتمع المدني من أجل تأسيس:” جبهة وطنية للدفاع عن الوحدة الترابية “. وناشد المصدر ذاته،حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، كافة القوى المواطنة الفاعلة للانخراط في هذه الجبهة، بهدف التصدي لمختلف المؤامرات الإقليمية والدولية وكافة الأطراف والجهات المعادية لوحدتنا الترابية، والمشاركة الفعلية مع مكونات المجتمع المدني في معالجة هذا الملف،  في تكامل مع مراكز القرار والدبلوماسية الرسمية.
وتبعا لذلك، سيشكل  المكتب من بين أعضائه لجنة للتتبع، قصد إجراء الاتصالات والمشاورات للدعوة إلى العمل المشترك من  أجل مأسسة هذه المبادرة ووضع برامج عملها، مشيرا إلى أنه يجعل من هذه المبادرة نقطة أولى ضمن جداول أعمال اجتماعاته بشكل منتظم ومستمر.
ودعا مكتب جمعية هئات المحامين  وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة وغيرها للعمل على دعم هذه المبادرة ومساندتها والانخراط فيها، إيمانا بما للإعلام من دور محوري في تحقيق ما تتوخاه من أهداف نبيلة.
كما ناشد جميع المحاميات والمحامين الانخراط الحازم في هذه المبادرة، وتمكينها من كل أشكال الدعم والمساندة ومن كل المواقع الحزبية والتشريعية والجمعوية والحقوقية وغيرها من الهيئات التي يتواجدون بها، مع اعتبارها في مقدمة اهتماماتهم وانشغالاتهم وأنشطتهم اليومية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق