نقص حاد في الوقود يثير اضطرابات في عدد من ولايات الجزائر

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي13 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نقص حاد في الوقود يثير اضطرابات في عدد من ولايات الجزائر

أدى استمرار  النقص الحاد المسجل في إمداد السوق بغاز البوتان أو البنزين،إلى مشاكل واضطرابات في محطات البنزين على امتداد ربوع الجزائر، والتي تحشد طوابير لا متناهية ما اثار حفيظة أصحاب المركبات خاصة منهم القادمين من أماكن بعيدة، أدت في بعض الأحيان إلى استعمال العنف. كما سببت في ظهور عمليات المضاربة التي قام بها بعض التجار، بعد تهافهت المواطنين إلى اقتناء أعداد كبيرة من قارورات الغاز مع ارتفاع حدة موجة البرد.
وفي محاولة لتهدئة الوضع طمأن مجمع نفطال بعدم استمرار الندرة أو النقص، مؤكدة أن المؤسسة قادرة على تغطية حاجيات السوق من قارورات الغاز والبنزين .
وأضافت الشركة العمومية في بيان لها أن استمرار سوء الأحوال الجوية على مدى عدة أيام تسبب في عرقلة التموين حتى على مستوى الموانئ وبعض منافذ الطرق الرئيسية وحتى على مستوى مراكز التخزين، مشيرة إلى أنه تمت معالجة هذه الوضعية على مستوى هذه النقاط.
اذن .. عرف محطات توزيع الوقود بالعديد من ولايات الوطن  والتي تحشد طوابير لا متناهية ما اثار حفيظة أصحاب المركبات خاصة منهم القادمين من أماكن بعيدة والدين يضطرون الى المبيت رفقة عائلاتهم في انتظار حل هده الأزمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق