الرئيسية / المغرب الكبير / نقص حاد في الوقود يثير اضطرابات في عدد من ولايات الجزائر
large-31786تهافت-للسيارات-وطوابير-أمام-محطات-الوقود-بالعديد-من-الولايات-b8b4e

نقص حاد في الوقود يثير اضطرابات في عدد من ولايات الجزائر

أدى استمرار  النقص الحاد المسجل في إمداد السوق بغاز البوتان أو البنزين،إلى مشاكل واضطرابات في محطات البنزين على امتداد ربوع الجزائر، والتي تحشد طوابير لا متناهية ما اثار حفيظة أصحاب المركبات خاصة منهم القادمين من أماكن بعيدة، أدت في بعض الأحيان إلى استعمال العنف. كما سببت في ظهور عمليات المضاربة التي قام بها بعض التجار، بعد تهافهت المواطنين إلى اقتناء أعداد كبيرة من قارورات الغاز مع ارتفاع حدة موجة البرد.
وفي محاولة لتهدئة الوضع طمأن مجمع نفطال بعدم استمرار الندرة أو النقص، مؤكدة أن المؤسسة قادرة على تغطية حاجيات السوق من قارورات الغاز والبنزين .
وأضافت الشركة العمومية في بيان لها أن استمرار سوء الأحوال الجوية على مدى عدة أيام تسبب في عرقلة التموين حتى على مستوى الموانئ وبعض منافذ الطرق الرئيسية وحتى على مستوى مراكز التخزين، مشيرة إلى أنه تمت معالجة هذه الوضعية على مستوى هذه النقاط.
اذن .. عرف محطات توزيع الوقود بالعديد من ولايات الوطن  والتي تحشد طوابير لا متناهية ما اثار حفيظة أصحاب المركبات خاصة منهم القادمين من أماكن بعيدة والدين يضطرون الى المبيت رفقة عائلاتهم في انتظار حل هده الأزمة.