الرئيسية / المغرب الكبير / وفد مغربي يبحث في نواكشوط علاقات التعاون والشراكة بين جامعتي القرويين وشنقيط
Sidi-ould-Salem

وفد مغربي يبحث في نواكشوط علاقات التعاون والشراكة بين جامعتي القرويين وشنقيط

يقوم وفد عن جامعة القرويين، حاليا، بزيارة لنواكشوط، في إطار تفعيل اتفاقية التعاون والشراكة التي تربط بين هذه الجامعة المغربية العريقة وجامعة شنقيط العصرية.

ويضم الوفد المغربي كلاً من إدريس اجويلل نائب رئيس جامعة القرويين المكلف بالتعاون والشراكة والبحث العلمي، ومحمد الفقير التمسماني عميد كلية أصول الدين بتطوان، ومحمد أزهري عميد كلية اللغة العربية بمراكش، وحسن القصاب أستاذ بكلية الشريعة في أكادير.

واجتمع الوفد المغربي، أمس الأحد، مع محمد المختار ولد اباه، رئيس جامعة شنقيط العصرية، الذي أوضح أن جامعته تسعى إلى تكريس التعاون وتفعيل الشراكة مع مختلف الجامعات الرائدة في العالمين العربي والإسلامي، خاصة جامعة القرويين، التي تعتبر أعرق جامعة في الغرب الإسلامي ولها تاريخ علمي وثقافي حافل.

وأكد ولد اباه حرص جامعة شنقيط على الاستفادة من تجربة جامعة القرويين، من خلال اتفاقية التعاون والشراكة التي تربط بينهما، والتي توجت بالتوقيع على بروتوكولات خاصة تتعلق بسلك الدكتوراه الذي فتحته الجامعة، ويتيح التسجيل في مختلف تخصصات الشريعة واللغة بالتعاون مع جامعة القرويين.

من جهته، أكد إدريس اجويلل حرص جامعة القرويين على تفعيل اتفاقية التعاون والشراكة بين الجامعتين، وبحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بينهما، وكذا دراسة بعض القضايا التي تهم الطلبة الموريتانيين المسجلين بالكليات التابعة لجامعة القرويين، والإشراف المزدوج على الأطروحات وفقا للقانون المنظم للتكوين في سلك الدكتوراه بالمغرب من التسجيل إلى المناقشة.

واستقبل الوفد المغربي، اليوم الاثنين، من طرف وزيري الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوود والتعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم، كما عقد اجتماعا مع الطلبة وطاقم التدريس والأساتذة المشرفين على بحوث الطلبة المسجلين في سلك الدكتوراه، وزار المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية والمركز الثقافي المغربي بنواكشوط.

الصورة:الوزير سيدي ولد سالم.