الرئيسية / المغرب الكبير / تونس..مجلس شورى النهضة يقرر عدم منح الثقة لحكومة الصيد
ma-chahid الصيد_sid

تونس..مجلس شورى النهضة يقرر عدم منح الثقة لحكومة الصيد

قرر مجلس شورى حركة النهضة خلال إجتماعه أمس الاحد 25 يناير2015، عدم منح الثقة لحكومة الحبيب الصيد  رئيس الحكومة المكلف، بتركيبتها الحالية.
وجاء في بيان المجلس  قرر عدم منح الثقة للحكومة بتركيبتها هذه لأنها لا تعبّر عن تنوّع المشهد السياسي التونسي وما تحقّق فيه من مكاسب مهمّة في السنوات الأخيرة خاصة من معاني التشارك كمنهج للحكم والتوافق كآلية لتوسيع المشتركات في المواقف والبرامج.
وأشار إلى أنها لا تستجيب لمتطلبات المرحلة وما تقتضيه من إصلاحات يتوقّف عليها مستقبل البلاد وانتظارات التونسيين تحقيقا لأهداف الثورة في الكرامة والتنمية العادلة والشاملة.
وأضاف : لقد تدارس مجلس الشورى في دورته الخامسة والثلاثين يوم الأحد 25 يناير 2015 الموافق 5 ربيع الثاني 1436 هـ الموقف من الحكومة التي أعلن عن تركيبتها السيد الحبيب الصيد رئيس الحكومة المكلف يوم الجمعة الماضي. وبعد المداولات، وقدّر المجلس الجهود التي قامت بها الحركة خلال المشاورات لتشكيل حكومة تستند إلى قاعدة سياسية واسعة.
وأكّد المجلس على حاجة البلاد في هذه المرحلة إلى حكومة وحدة وطنية ذات برنامج يضع تونس على مسار تحقيق التنمية في مناخات عامة يسودها الأمن والاستقرار وحماية الحقوق والحريات.
وأوضح رئيس مجلس الشورى  فتحي العبادي في تصريح له أن “المرحلة القادمة تحتاج كذلك إلى إصلاحات ضرورية لتحقيق أهداف الثورة وتجاوز الإشكاليات المتعلقة بملف الإقتصاد وملف الإرهاب وكل الملفات الأخرى”، مضيفا ” ليس هناك أي حديث عن العدالة الإنتقالية وليس هناك تناول جدي للموضوع الإقتصادي”.