تونس..انسحاب محامو ياسين العياري من قاعة الجلسة بعد وصف رئيسة الدائرة المحكمة بالثكنة

أحضر اليوم المدوّن ياسين العيّاري موقوفا أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس لمحاكمته في قضية تتعلق بالمس من هيبة الجيش.
وأضاف ياسين العياري، وفق ما أكده لنا محاميه الأستاذ مالك بن  عمر، أن ما دوّنه على صفحته على «الفايس بوك» كان انتقادا لآداء وزير الدفاع غازي الجريبي بوصفه عضوا من أعضاء الحكومة، وأن انتقاده لوزير الدفاع كان من باب غيرته على الجيش، وأكد العيّاري أن ليس لديه مشكلة مع المحكمة العسكرية.
وأضاف محامي ياسين العيّاري أنه أثناء الجلسة قالت رئيسة الدائرة الجناحية أنه لا يمكن السماح للصحفيين بمواكبة القضية واصفة المحكمة بالثكنة فاحتج المحامون على كلام رئيسة الدائرة وقالوا بما أنهم في ثكنة لا يمكن أن يقبلوا بمحاكمة منوبّهم فيها ثم انسحبوا من قاعة الجلسة.
وأشار إلى أنه بعد انسحابهم قررت هيئة الدائرة بعد المفاوضة  السّماح للصحفيّين بدخول قاعة الجلسة فدخل البعض من زملائه القاعة وترافعوا في الشكل وفي الأصل وطلبوا اخلاء سبيل موكلهم لبطلان اجراءات التتبع، كما رأوا أن المحكمة العسكرية غير مختصة بمحاكمة موكّلهم.
فقررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة للتصريح بالحكم.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *