الرئيسية / المغرب الكبير / الإسلاميون يكتسحون الانتخابات الطلابية بموريتانيا
talaba

الإسلاميون يكتسحون الانتخابات الطلابية بموريتانيا

تصدرت لوائح الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا المحسوب على الإسلاميين انتخابات ممثلي الطلاب في مجلس إدارة جامعة كلية العلوم والتكنولوجيا والطب في موريتانيا بنسبة تجاوزت 60% وممثلي الطلاب في مجالس الكلية التابعة لهذه الجامعة بنسب قريبة من هذه النسبة.

وحصلت لائحة الاتحاد الوطني (UNEM) على 1475 صوتا، في انتخابات ممثلي الطلاب في مجلس إدارة الجامعة، متبوعا بالنقابة الوطنية للطلاب الموريتانيين (SNEM) المحسوبة على حركة “أفلام” بـ327 صوتا، تلاهما “ائتلاف التجديد الطلاب” الذي يضم مجموعة من الاتحادات الطلابية من أبرزها الاتحاد العام ومحسوبة على الحزب الحاكم بـ314 صوتا، فاتحاد الطلبة الوطنيين المحسوب على حزب تكتل القوى الديمقراطية بـ139 صوتا، فالاتحاد المستقل المحسوب على حزب اتحاد قوى التقدم اليسارب بـ72 صوتا.

وفي كلية العلوم والتقنيات تصدرت لائحة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانية بـ850 صوتا، وبنسبة 59%، متبوعة بلائحة ائتلاف التجديد الطلابي بـ238 صوتا، وبنسبة 16%، وجاءت النقابة الوطنية للطلاب الموريتانيين ثالثا بـ233 صوتا، وبنسبة 15.99%، أما الرتبة الرابعة فكانت من نصيب اتحاد الطلبة الوطنيين بـ87 صوتا، وبنسبة: 6%، وحل الاتحاد المستقل في الرتبة الأخيرة في كلية العلوم والتقنيات بأصوات لا تتجاوز 55 صوتا، وبنسبة: 4%.

وفي كلية الطب تصدرت لائحة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بحصولها على 360 صوتا، وبنسبة 56%، تليها لائحة نقابة الشعلة الطلابية المحسوبة على القوميين العرب (بعثيين) بـ233 صوتا، وبنسبة: 36%، وفي الرتبة الثالثة حلت لائحة النقابة الوطنية للطلاب الموريتانيين بـ38 صوتا، وبنسبة: 6%.

وفي المعهد الجامعي المهني التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا تصدرت لائحة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانية اللوائح المتنافسة بحصولها على نسبة: 51%، متبوعة بلائحة ائتلاف التجديد الطلابي بنسبة: 22%.

وجرت اليوم في انواكشوط انتخابات اختيار ممثلي الطلاب في مجلس إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب، فيما تأجل إجراء انتخابات ممثلي الطلاب في مجلس إدارة جامعة انواكشوط.