زعيم المعارضة بموريتانيا: الانحياز لطرف لن يحل أزمة ليبيا

خالد الغازي
2014-12-23T15:19:24+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي23 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
زعيم المعارضة بموريتانيا: الانحياز لطرف لن يحل أزمة ليبيا

أكد زعيم المعارضة الديمقراطية بموريتانيا الحسن ولد محمد أن الأزمة الليبية لن تحل بالانحياز لطرف من أطرافها على حساب الآخر، معبرا عن تفاجئه من تمثيل ليبيا في قمة مسار انواكشوط الأخيرة من طرف من وصفه “برئيس المجلس المنحل من قبل المحكمة الدستورية”.

وقال زعيم المعارضة في تغريدات على حسابه على اتويتر: “تفاجأت كثيرا لما علمت أن ليبيا الشقيقة مثلت في قمة مسار انواكشوط برئيس المجلس المنحل من قبل المحكمة الدستورية العليا”، مؤكدا أن “الأزمة الليبية لن تحل بالانحياز لطرف أحرى إذا كان هذا الطرف منزوع الشرعية”، مؤكدا أن “المعدوم شرعا كالمعدوم حسا”.
وأضاف ولد محمد “كان الأولى بقمة تنتسب لانواكشوط، وتستضيفها الرئاسة الدورية [للاتحاد الإفريقي] في نهاية مأموريتها، بدل أن تدعوا للتدخل الأجنبي المقيت، أن تدعم الحوار بين الأشقاء”.

واستضافت انواكشوط نهاية الأسبوع الماضي قمة سميت مسار انواكشوط، وشارك فيها ممثلون عن 11 دولة من بنيها ليبيا، حيث مثلت من طرف رئيس البرلمان المنحل، والذي يوجد مقره في طبرق، ويدعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق