الرباط تتهم المخابرات الجزائرية بالوقوف وراء “ويكيليكس المغرب”

عبد العالي الشرفاوي
2014-12-12T14:55:34+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي12 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الرباط تتهم المخابرات الجزائرية بالوقوف وراء “ويكيليكس المغرب”

اتهم وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، المخابرات الجزائرية بالوقوف وراء تسريب وثائق سرية لمسؤولين مغاربة، من خلال حساب على موقع “تويتر”، تحت اسم “كريس كولمان 24″، والتي تتعلق بوزارة الخارجية المغربية والمديرية العامة للدراسات والمستندات.
وقال رئيس الدبلوماسية المغربية، أمس الخميس، خلال جلسة للجنة الخارجية بمجلس المستشارين، بحسب ما أفادت جريدة “هسبريس” المغربية، إن “تسريب وثائق سرية لمسؤولين مغاربة هو من تنفيذ المخابرات الجزائرية”، واصفا إياه بالعمل الرديء الذي تصب فيه أغلب الوثائق المُسربة في موضوع واحد، وهو قضية الصحراء.
ومن جهته، أبدى الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، تبنيه كل ما جاء على لسان وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، وقال الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إن “ما عبّر عنه صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية في اجتماع مغلق للجنة الخارجية بمجلس المستشارين من كون الجزائر تقف وراء تسريب تلك الوثائق هو الموقف الرسمي للحكومة المغربية في هذا الموضوع”.
وأضاف الخلفي: “بلادنا تتعرض لحملات مسعورة من الجزائر تستهدف مؤسساتها والتشويش عليها دون أن تتمكن من تحقيق أهدافها، وأن المغرب قوي بمؤسساته ويتقدم بعزيمة نحو تحقيق أهدافه، ولن تثنينا هذه المحاولات اليائسة والفاشلة عن التقدم نحو ربح رهان صيانة الوحدة الترابية لبلادنا والدفاع عن الوطن والمؤسسات”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق