برلمانية تفضح خطورة زيوت المائدة المهربة نحو الأسواق المغربية

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار11 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
برلمانية تفضح خطورة زيوت المائدة المهربة نحو الأسواق المغربية
6eee9cef32f7f18cecc8f9db6a2c7e09 - مشاهد 24

نبهت فتيحة العيادي،النائبة في فريق الأصالة والمعاصرة، المعارض، الحكومة إلى خطورة زيوت المائدة المهربة نحو الأسواق المغربية على حياة المواطنين المغاربة وعلى الاقتصاد الوطني عموما.
ووجهت العيادي، القيادية في حزب ” الجرار” سؤالا كتابيا عاجلا في الموضوع إلى وزارة الصناعة والتجارة، يبرز مخاطر انتشار هذه الآفة التي لم تعد ظاهرة محصورة بالمدن الحدودية بشرق المملكة فحسب، ولكنها انتقلت إلى باقي مدن المملكة دون رقابة مشددة من طرف المصالح المعنية.
وفي جوابه على هذا السؤال، اعترف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بأن ظاهرة تهريب مادة زيت المائدة الجزائرية، سجلت تهريب كميات كبيرة مند سنة 2011 إلى السوق المغربية على مستوى المنطقة الشرقية، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وقال وزير الصناعة والتجارة في ذات الجواب، إن المصالح الجمركية عملت لمواجهة هذه الظاهرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة هذه الآفة، من خلال تشديد المراقبة داخل الخطوط الأمامية وبتنسيق مع جميع المتدخلين من درك وأمن وطني وكذا مصالح السلطات المعنية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق