الجنرال الليبي حفتر يقر بتلقي دعم عسكري من الجزائر ومصر

عبد العالي الشرفاوي
2014-12-01T21:10:20+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي1 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجنرال الليبي حفتر يقر بتلقي دعم عسكري من الجزائر ومصر

ادعى اللواء خليفة حفتر الذي يقود ميليشيات ليبية تقاتل في شرق ليبيا تحت مسمى “عملية الكرامة” بالتعاون مع البرلمان الذي يتخذ من طبرق مقرا له، بأنه يتلقى دعما عسكريا من أربعة دول عربية، هي المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى كل من مصر، والجزائر.
وأقر  الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر في تصريح للصحيفة الإيطالية “إلكورييري ديلا سيرا” ، بأنه لا يمانع في التعاون مع إسرائيل وتلقي الدعم بمختلف صوره منها .  وأضاف حفتر في حواره لصحيفة كوريرا ديلا سيرا الإيطالية في إجابة على سؤال عن استعداده لتلقي الدعم من إسرائيل ، أجاب قائلا : ولم لا ، فعدو عدوي هو صديقي.
وكانت وزارة الخارجية الجزائرية قد نفت، في بلاغ رسمي سابق، أية اتصالات لها باللواء الليبي حفتر، ولو لمجرد التنسيق في بعض القضايا الأمنية، كما قد أشار إليه اللواء نفسه في بداية الصيف الماضي في إحدى تصريحاته
وشنت مواقع جزائرية أخيرا حملة واسعة ضد اللواء، حيث وصفته بأنه “عميل المخابرات الأمريكية”، موردة تسجيلا لإحدى تجمعاته يصف فيها الجزائر بأنها “عدوة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق