وزير الخارجة الجزائري يبرر ماحدث أنه مجرد إطلاق رصاصتين في الهواء

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي31 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير الخارجة الجزائري يبرر ماحدث أنه مجرد إطلاق رصاصتين في الهواء

وقال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الجزائرية “لقد تم الاعلان عن وجهة نظر الجزائر (حول هذا الحادث) ونحن نكتفي بذلك أما الباقي فما هو سوى استراتيجية رديئة للتصعيد وزرع التوتر ويعتبر هروبا إلى الامام لا يخدم مصالح الجوار ولا مصالح أي بلد آخر”.
واضاف لعمامرة اثر اجتماع مع وزير الخارجية السنغالي مانكور ندياي “إن الجزائر ليست مسؤولة عن الجروح التي لحقت بمواطن مغربي في الجانب الأخر من الحدود”.
وكانت المملكة المغربية قد جددت الثلاثاء مطالبتها بفتح تحقيق في اطلاق الجيش “الجزائري النار على مدنيين مغاربة قرب الحدود”، الأمر الذ لم يرق للجزائر واعتبرته على لسان وزيرخارجيتها بالأمر “مبالغ فيه وتافه”.
حيث سبق أن ندد في 18 اكتوبر باطلاق الجيش الجزائري النار عند الحدود ما ادى الى اصابة مغربي بجروح خطيرة على وجهه. وطالب الجزائر ب “توضيحات” بشان هذا “الحادث الخطير” واستدعى السفير الجزائري بالرباط مطالبا باحالة مطلق النار على القضاء.
لكن الجزائر اعربت عن “رفضها القاطع للرواية (المغربية) واعتبرتها ادعاءات مغلوطة ”للحادث والاستغلال ”السياسي والاعلامي المبالغ فيه من قبل الطرف المغربي”.
وقالت الخارجية الجزائرية ان “ما حدث هو أن دورية حرس الحدود التي استهدفت في ذلك اليوم برشق بالحجارة من طرف مجموعة من المهربين ردت بطريقة مهنية كعادتها بإطلاق رصاصتين في الهواء لا يمكن في أي حال من الاحوال أن تتسببا في جرح أي شخص من الاشخاص المشاركين في هذا الفعل الاستفزازي”.
والحدود البرية البالغ طولها 1500 كلم بين البلدين اللذين يضمان اكثر من 70 مليون نسمة مغلقة منذ 20 سنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق