الباجي جلول: نداء تونس لن يتحالف مع النهضة

عبد العالي الشرفاوي
2014-10-29T13:31:24+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي29 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الباجي جلول: نداء تونس لن يتحالف مع النهضة

قال الباجي جلول، مستشار رئيس “نداء تونس”، في حوار مع جريدة الخبر الجزائرية، أن نداء تونس لن يتحالف مع النهضة، وأوضح أن حركة النهضة تعتبر شريكا سياسيا، لكن نتحالف مع من يشبهنا في الحداثة والقيم المعروفة التي نناضل من أجلها.
وعن ثقل مسؤولية المرحلة ومدى قدرة الحزب على تجاوز فخ المسؤولية في المرحلة الراهنة، قال أننا سنصبح مستهدفين وسنتحمل أعباء الحكم. هذا هو قانون اللعبة. إذا نجحنا، سيجدد الشعب فينا الثقة بعد خمس سنوات. وإذا فشلنا، فسينزعها منا، المهم أننا توصلنا إلى التداول على السلطة في تونس بطرق حضارية وسلمية.
وكان السبسي قد صرح لوسائل الاعلام أن حزبه يختلف في مرجعيته عن حزب النهضة، ولكن التحالف السياسي أساسه هو المصلحة العامة. مذكراً بأن حزبه ليس له نفس المرجعيات مثل حركة النهضة أو سواها، داعياً إلى التعايش معها، وشدد السبسي على أن تونس تحتاج إلى تضافر جميع الأطراف والقوى السياسية في المرحلة الانتقالية التي تمر بها حالياً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق