تعيين سفير جديد لموريتانيا بالمغرب بعد عودة العلاقات

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي27 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعيين سفير جديد لموريتانيا بالمغرب بعد عودة العلاقات

عقب الزيارة الأخيرة لوزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار لموريتانيا، قرر رئيس الجمهور محمد لود عبد العزيز تعيين سفير جديد لموريتانيا بالمغرب، بعدما عادت اجواء العلاقات الديبلوماسية الى طبيعتها، بعد جمود وقطيعة بين البلدين في الفترة الماضية.
وقرر رئيس الجمهورية ولد عبد العزيز، ترشيح مدير ديوانه احمد ولد باهيمة لمنصب سفير موريتانيا لدى المملكة المغربية، وأفادت المصادر أن قرار التعيين سيتم خلال الأسبوع الجاري.
ورجحت المصادر ذاتها ان يتم تعيين مدير وكالة التضامن المحامي والوزير السابق حدي ولد المحجوب مديرا لديوان رئيس الجمهورية خلفا لولد باهية وبحسب المصادر ذاتها يتوقع ان يجري الرئيس تغييرا وزاريا جزئيا يزيح به بعض الوجوه في حكومة الوزير الاول يحي ولد حدمين .
ومن المرتقب أن تفتح سفارة موريتانيا في الرباط، من اجل اعادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، بالاضافة إلى تقديم الخدمات للجالية الموريتانية بالمغرب، بالاضافة إلى المغاربة الراغبين في زيارة بعض أقاربهم في موريتانيا، وذويهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق