الرئيسية / المغرب الكبير / الجيش التونسي يقصف مخابئ مسلحين على الحدود مع الجزائر
725d6384c96c076fdba141be8ce58eb0

الجيش التونسي يقصف مخابئ مسلحين على الحدود مع الجزائر

قصف الطيران الحربي التونسي الخميس، مواقع في جبال “ورغة” في محافظة الكاف بعد رصد تحركات مشبوهة هناك، فيما أعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو عن إجراءات أمنية للتصدي لعمليات “إرهابية” محتملة في عيد الأضحى أو خلال الحملة الانتخابية.
وتداولت وسائل إعلامية شهادات من مدينة “ساقية سيدي يوسف” الحدودية مع الجزائر غربي البلاد، تفيد أن 3 طائرات تابعة للجيش التونسي قصفت مواقع مشبوهة في جبال “ورغة” بعد حصولها على معلومات تواجد عناصر مسلحة يتحصنون في الجبال الحدودية.
وشهدت المدينة خلال اليومين الماضيين عمليات تمشيط واسعة شاركت فيها وحدات عسكرية ووحدات من الحرس الوطني (الدرك) مدعومة بطائرة عمودية لتعقب عناصر مسلحة مرتبطة بالمجموعات المحصنة في جبل الشعانبي والجبال الواقعة على الشريط الحدودي بين تونس والجزائر.
من جهة أخرى، قال وزير الداخلية إن قوات الأمن “تمكنت من التصدي لمخططات إرهابية كانت ستستهدف البلاد خلال عطلة عيد الأضحى عبر تفكيكها لخلايا إرهابية”.
وأكد بن جدو أن وزارته ألغت الإجازات في مناسبة عيد الأضحى لمعظم القيادات الأمنية، تحسباً لأي عمليات قد تشنها خلايا إرهابية.
وأضاف أن وحدات مكافحة الإرهاب والاستعلامات تمكنت في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2014 من اعتقال 2080 مشتبهاً به في قضايا إرهابية، مضيفاً أن القضاء أصدر أوامر بسجن 1269 منهم، إضافة إلى استرجاع أكثر من 200 مسجد كانت تحت سيطرة مجموعات محسوبة على التيار السلفي الجهادي.