رويترز: دول غربية وعربية مستعدة لمحاربة الإسلاميين المتشددين في ليبيا

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن عددا من الدول الغربية والعربية عبرت عن استعدادها يوم أمس الخميس لمحاربة الإسلاميين المتشددين في ليبيا.
وعبرت هاته الدول عن رغبتها تلك خلال اجتماع عقده الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتدارس الأوضاع في ليبيا التي تعيش أسوأ موجة للعنف منذ الإطاحة بنظام القذافي عام 2003.
وأشارت الوكالة إلى أن الدول الغربية قلقة بالخصوص من تواجد تنظيم “أنصار الشريعة” في ليبيا، والذي تتهمه الولايات المتحدة بالمسؤولية عن الهجوم الذي استهدف قنصليتها في بنغازي عام 2012 ونتج عنه مقتل سفيرها وثلاثة أمريكيين آخرين.
وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، “نعلم أن هناك مجموعات في جنوب وشرق ليبيا، وهاته المجموعة، لنكن واقعيين، لن يتم تحييدها لمجرد أن هناك مصالحة في ليبيا”.
وأضاف فابيوس “بالطبع المصالحة ضرورية، لكن إذا أردنا من القوات الليبية أن تقوم بما هو ضروري لمواجهة هاته التنظيمات الإرهابية يجب عليها أن تتوحد..نعلم جميعا أنه يجب اتخاذ تدابير أخرى”.
إلى ذلك طلب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إدراج تنظيم “أنصار الشريعة” ضمن قائمة مجلس الأمن الدولي للتنظيمات الإرهابية بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *