ربيع الكرامة: المطالبة بالتعجيل بإصدار قانون محاربة العنف ضد المرأة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار31 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ربيع الكرامة: المطالبة بالتعجيل بإصدار قانون محاربة العنف ضد المرأة
1784e00b0b60f953190c43cb5b6689b8 - مشاهد 24

نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان وتحالف ربيع الكرامة ندوة دولية أمس  بالرباط ، حول موضوع “الافلات من العقاب والتمييز: العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي”.  تم خلالها تسليط الضوء على مسار وضع قانون محاربة العنف ضد المرأة ودعمه، وتحليل حدود التشريع الوطني في معالجة ظاهرة العنف، والتداول حول التجارب الدولية لمكافحة الإفلات من العقاب في جرائم العنف ضد النساء.  
 وأوضح بيان، تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، من طرف لجنة متابعة تحالف ربيع الكرامة، أن اللقاء،عرف  مشاركة المقررة الخاصة المعنية بمسألة العنف ضد المرأة لدى الأمم المتحدة، والسيدة وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية والتضامن الوطني والأشخاص في وضعية إعاقة والأشخاص المسنين بدولة البنين، وخبيرة بمجلس أوروبا، وممثلة عن وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية  بالإضافة إلى ممثلات عن الفرق البرلمانية المغربية.
وقد تم خلال هذه الندوة الدولية عرض تصور كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان وتحالف ربيع الكرامة لقانون لمناهضة العنف ضد النساء، يضمن الوقاية من العنف وحماية النساء منه وزجر جميع أفعاله والتكفل بالنساء الضحايا. وخلصت الندوة إلى ضرورة انفتاح جميع الفعاليات على بعضها البعض وتعميق النقاش حول قانون محاربة العنف ضد المرأة والتعجيل بإصداره وتكثيف جهود المجتمع المدني والأحزاب السياسية لدعم قانون يستجيب للمعايير الدولية في مجال تشريعات العنف ضد النساء،  ويعزز مسار الديمقراطية والتنمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق