الرئيسية / المغرب الكبير / قايد السبسي يعد بأن تكون 2017 سنة إقلاع تونس
إقلاع تونس
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

قايد السبسي يعد بأن تكون 2017 سنة إقلاع تونس

وعد الرئيس الباجي قايد السبسي بأن تكون سنة 2017 سنة إقلاع تونس ، وذلك في خطاب ألقاه يوم أمس السبت بالقصر الرئاسي بقرطاج قدم فيه تهانيه للشعب التونسي بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة.

وأقر الرئيس التونسي بصعوبة التي انقضت، متعهدا في الوقت نفسه بأن تكون سنة 2017 سنة إقلاع تونس على حد تعبيره.

وقال الباجي قايد السبسي إنه بالرغم من كون الدولة لم تتمكن من تحقيق جميع أهدافها، خاصة على المستوى الاجتماعي من خلال محاربة الفقر والبطالة، لكنه اعتبر أنها حققت نجاحات مهمة على مستوى محاربة الإرهاب، وهو ما أظهرته عملية إحباط استيلاء الإرهابيين على مدينة بن قردان.

وأضاف السبسي أن “ميثاق قرطاج” الذي وقعته أطراف سياسية ومدنية، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والمؤتمر الدولي حول الاستثمار في تونس، كل أحداث ميزت سنة 2016 والتي تعيد الأمل بخصوص مستقبل البلاد.

وتابع السبسي أنه بالرغم من تحذيرات الخبراء من أن سنة 2017 ستكون بدورها عصيبة على تونس، إلا أن المشاريع التي يبدأ إنجازها خلال السنة الجارية، تنفيذا لاتفاقيات المشاريع الموقعة خلال مؤتمر الاستثمار بقيمة 15 مليار دينار، ستساهم في خلق فرص شغل وإعطاء دفعة للاقتصاد الوطني.

واستشهد الرئيس التونسي كذلك بما قال إنها عوة الإنتاجية في مجال الفوسفاط وبداية تعافي القطاع السياحي، والذي تضرر بسبب الهجمات الإرهابية في 2015، كمؤشرات على التفاؤل بخصوص مستقبل تونس.

للمزيد: تونس في 2016..تحسن أمني وتراجع اقتصادي