الرئيسية / المغرب الكبير / الجزائر: تكريم قرابة 170 حافظ للقرآن بالخروب
88d47f50955e6c03070850d747504986

الجزائر: تكريم قرابة 170 حافظ للقرآن بالخروب

تم ليلة أمس الأربعاء بالخروب (قسنطينة) تكريم 167 مشاركا في الطبعة الثامنة للمسابقة الكبرى عبد الحميد بن باديس لحفظالقرآن الكريم و ترتيله.
وأوضح منظمو حفل تسليم الجوائز الذي احتضنه مسجد “الخلفاء الراشدين” أنهذه المسابقة السنوية التي بادرت إليها المدرسة القرآنية البصائر التابعة للفرعالبلدي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين “تستهدف بعث روح منافسة من أجل تشجيعحفظ و ترتيل و تجويد القرآن الكريم”.
وإستنادا لمدير المدرسة القرآنية السيد عبد الله سيليني فقد سجلت هذهالتظاهرة السنوية منذ تأسيسها في 2007 ما لا يقل عن 1157 مشاركا من جميع الأعمار.
ومن جهته أفاد الرئيس المحلي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين السيدعبد العزيز شلي بأن هذه المسابقة التي تجري في كل سنة خلال شهر رمضان مفتوحة للأطفالالصغار و كذا الكبار في فئتي الذكور و الإناث.
و وزعت جوائز تتراوح بين عمرة إلى البقاع المقدسة و هدايا قيمة من بينهاحواسيب محمولة و ألواح رقمية و كتب و محافظ مصنوعة من الجلد مملوءة بالأدوات المدرسيةعلى الفائزين و أيضا على بقية المشاركين الذين لم يسعفهم الحظ للفوز بإحدى المراتبالأولى في كل فئة من هذه المسابقة حسب ما لوحظ.
ومن جهة أخرى، سيحتضن مسجد الأمير عبد القادر ليلة اليوم الخميس حفل توزيعالجوائز على الفائزين في المسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم و الأحاديث النبويةبحضور سلطات الولاية.
و تضمنت هذه المسابقة الخاصة بمختلف الفئات العمرية و التي كانت قد احتضنتهادار الإمام و شاركت فيها عديد الجمعيات عدة اختبارات من بينها “براعم القرآن” و”مزامير داوود” و “رواد المسجد” و “الأسرة الحافظة” و “الخطيب الصغير” و “حفظ الأربعيننووية”.
وسيتم تسليم هدايا قيمة للفائزين بمناسبة إحياء ليلة القدر، حسب ما تمت الإشارة إليه.