تونس: مهدي جمعة يدعو إلى تحويل الأزمة إلى فرصة

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق30 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تونس: مهدي جمعة يدعو إلى تحويل الأزمة إلى فرصة
رئيس الحكومة التونسية السابق مهدي جمعة

دعا رئيس الحكومة التونسية السابق مهدي جمعة إلى التوقف عن البحث مسؤول يتم تحميله ما يجري، مشيرا إلى أنه ينبغي تحويل الأزمة إلى فرصة.

قال رئيس الحكومة السابق خلال كلمته يوم أمس الجمعة بمناسبة أشغال اليوم الثاني من المنتدى الدولي لمجلة “ٌRéalités ” إن أي أزمة هي صعبة، لكنه ينبغي تحويل الأزمة إلى فرصة والكف عن الدخول في مماحكات والتركيز على الأهم.

وأضاف مهدي جمعة الطامح إلى العودة بقوة إلى الحياة السياسية التونسية أنه يتم شغل الرأي العام التونسي بمواضيع ثانوية بدل الأشياء المهمة والأساسية.

واستطرد جمعة، “لدينا نقط قوة ونقط ضعف. نمر بأزمة ولا يمكننا أن نسمح بأن تسوء الأمور أكثر”.

وأوضح رئيس الحكومة التونسية السابق بأنه ما يزال يحتفظ بتفاؤله لإيمانه بما تزخر به البلاد من موارد بشرية داعيا إلى التوقف عن الخصومات والنظر إلى الأهم.

من جانب آخر طرحت مسألة عودة مهدي جمعة إلى الساحة السياسية التونسية بقوة من طرف بعض المتتبعين الذي يرون أن الرجل سيحاول الاستفادة من راكمه من رصيد شعبي خلال وجوده على رأس الحكومة في 2014، وهي المرحلة التي سبقت إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وسبقها حوار وطني قاده الرباعي المتوج بجائزة نوبل.

إقرأ أيضا:” الخبر” ..عنوان المعركة الجديدة بين السلطة الجزائرية وربراب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق