تونس:هيئة الإنتخابات تسجيل 104 الاف ناخب فقط

أعلن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات رياض بوحوشي في تصريح لموزاييك امس الاثنين 7 يوليوز 2014  تسجيل 104 الاف ناخب إلى حد الآن  .
وأوضح بو حوشي ان التكلفة الجملية للحملة التحسيسية لتسجيل  الناخبين تجاوزت المليون دينار.
وفي السياق ذاته أعلن رئيس ائتلاف أوفياء لمراقبة نزاهة الانتخابات محمد كمال الغربي اطلاق حملة “نساعدك ونقيدك” لمعاضدة جهود هيئة الانتخابات في تسجيل الناخبين عبر خدمة الهاتف الجوال.
وقد ندّد حزب حركة نداء تونس في بيان له بما أسماه لا مبالاة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تجاه كل ملاحظاته ونداءاته السابقة بخصوص الاخلالات الخطيرة والخروقات الفاضحة والمتعمدة في عملية تسجيل أفراد الجالية التونسية المقيمة بالخارج لتمكينهم من القيام بحقهم الدستوري في اختيار نواب الشعب ورئيس للجمهورية.
وحمّل نداء تونس الحكومة الحالية والمجلس التأسيسي كل الآثار و”التبعات الوخيمة” التي ستنجر عن هذا التصرف الناجم عن “إصرار أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على اتباع وسائل بالية يبدو الهدف منها ترجيح كفة بعض الأطراف المعلومة على البعض الاخر من خلال دفع الناخب التونسي إلى العزوف عن الادلاء بصوته”،وفق نص البيان.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *