الرئيسية / المغرب الكبير / مقريصات تفوز بجائزة أندية المواطنة وحقوق الإنسان
780a5575c221e2fad1daee39702c9f1c

مقريصات تفوز بجائزة أندية المواطنة وحقوق الإنسان

في بلاغ لها أعلنت اللجنة المشتركة المكلفة بانتقاء الملفات المقدمة في المباراة الجهوية الأولى لنوادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالثانويات التأهيلية بجهة طنجة تطوان، عن النوادي الفائزة في هذه المباراة، وذلك في اجتماع عقدته بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية وللتكوين.
وقد أسفر اجتماع تقييم الملفات الواردة والبث فيها على ضوء معايير وشروط حددت سلفا عن النتائج التالية حيث الجائزة الأولى كانت من نصيب الثانوية التأهيلية محمد السادس، مقريصات التابعة لنيابة وزان، أما الجائزة الثانية افكانت من نصيب لثانوية التأهيلية وادي المخازن للتعليم الأصيل، القصر الكبير التابعة لنيابة العرائش)في حين كانت الجائزة الثالثة مناصفة بين الثانوية التأهيلية عمر بن الخطاب بوادي لو نيابة تطوان والثانوية التأهيلية عبد الرحيم بوعبيد بالفنيدق نيابة المضيق -الفنيدق .
وستنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة طنجة تطوان حفلا لتتويج النوادي الفائزة في المباراة الجهوية الأولى لنوادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالثانويات التأهيلية بالجهة، ومنح شواهد تقديرية لكل النوادي المشاركة في المباراة، وذلك في بداية الموسم الدراسي المقبل 2014 – 2015 ، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
يذكر أنه، في إطار تفعيل الشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية وللتكوين واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة طنجة تطوان, وتنفيذا لبرنامج العمل السنوي المشترك ، تم تنظيم المباراة الجهوية الأولى لنوادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالثانويات التأهيلية بالجهة خلال الموسم الدراسي 2013 – 2014.
وتهدف هذه المباراة إلى النهوض بثقافة حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا, وإشاعتها وترسيخها لدى الناشئة من خلال تثمين الأدوار الطلائعية للنوادي كآلية للتربية والتنشئة على القيم الكونية.