الرئيسية / المغرب الكبير / الجزائر..الجنرال المتقاعد بن حديد يباشر إضرابا عن الطعام والدواء
الجنرال المتقاعد حسين بن حديد
الجنرال المتقاعد حسين بن حديد

الجزائر..الجنرال المتقاعد بن حديد يباشر إضرابا عن الطعام والدواء

دخل الجنرال الجزائري المتقاعد حسين بن حديد، المعتقل في سجن الحراش، أمس الثلاثاء في إضراب عن الطعام والدواء احتجاجا على رفض طلب نقله إلى المستشفى الذي تقدمت به هيئة دفاعه قبل أسبوع.

ووفق تصريحات محامي بن حديد، بشير مشري، أعلن موكله إضرابا عن الطعام والدواء، كما ورفض تناول أدويته رغم حالته الصحية المتدهورة، بعدما تم رفض الطلب الذي تقدم به الدفاع في 10 من شهر فبراير المنصرم للمحكمة من أجل نقل بن حديد إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف مشري أن ” لقد قرر الجنرال المتقاعد الدخول في إضراب عن الطعام والدواء، ولا نعلم إن كان إضرابا مفتوحا أم محددا”،  مشيرا إلى أن الأخير قرر الدخول في الإضراب قبل 20 يوما، إلا أن هيئة الدفاع أقنعته بتأجيل الأمر كي لا يتخذ ذلك على كونه محاولة للأثير على قضية طلب الإفراج التي رفعها المحامي.

وفي نفس السياق، أوضح محامي بن حديد أن الأخير عمل على إعادة الدواء والطعام إلى حراس السجن، في الوقت الذي تعرفه فيه حالته الصحية تدهورا كبيرا، والتي تستدعي نقله إلى المستشفى من أجل إجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج.

وأكد مشري “لم نطلب من المحكمة المستحيل، لقد التمسنا منها نقل موكلي إلى المستشفى بسبب حالته الصحية الحرجة، إلا أننا لن نلق أذانا صاغية”

هذا وجرى اعتقال الجنرال المتقاعد بن حديد على خلفية الدعوى التي رفعتها في حقه وزارة الدفاع، حيث وجهت إليه تهمة “إحباط معنويات الجيش” بسبب التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق.

وكانت هيئة دفاع بن حديد، قد تقدمت في شهر فبراير الجاري بطلب الإفراج المؤقت عن موكلها، إلا أن المحكمة رفضت الطلب.

إقرأ أيضا:إصابة الجنرال حسين بن حديد بوعكة صحية حادة