الرئيسية / المغرب الكبير / سعداني يهاجم أويحيى ويرفض تعيينه رئيسا للحكومة القادمة
خلافات بين أويحيى وسعداني حول التحالف الرئاسي

سعداني يهاجم أويحيى ويرفض تعيينه رئيسا للحكومة القادمة

هاجم عمار سعداني الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، خصمه أحمد أويحيى الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، معتبرا أنه لا يستحق أن يكون رئيسا للحكومة المقبلة، بعد دخول الدستور الجديد حيز التنفيذ.

وجدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، تمسكه بضرورة تولي شخصية من حزبه رئاسة الحكومة القادمة في حال تغييرها، رافضا  تعيين مدير ديوان رئيس الجمهورية  على رأس الوزارة الأولى. وقال ” أحمد أويحيى لا يستحق أن يكون رئيس حكومة في ظل الدستور الجديد الذي تمت المصادقة عليه”.
واعتبر سعداني أن تطبيق الدستور الجديد في المرحلة القادمة، يعني الولوج إلى مرحلة جديدة في إطار الدولة المدنية، مشددا على ضرورة أن يكون الوزير الأول القادم من الأغلبية البرلمانية.
وقال سعداني في حوار مع موقع “سبق برس”اليوم، إن الرئيس بوتفليقة أوفى بوعده للشعب الجزائري، بعدما قدم دستورا جديدا لمرحلة جديدة، بعد المراحل السابقة التي تميزت بالمصالحة الوطنية والوئام المدني، مما ساهم في عودة الجزائر إلى الساحة الدولية.
وأكد سعداني على أن الولاية الرابعة للرئيس الجزائري كانت بداية للجمهورية الثانية، وذلك بوضعه أسس الدولة المدنية على قواعد سياسية شفافة، مضيفا أن الجزائر تعيش مرحلة وضع أسس الدولة المدنية خلال الدستور الجديد.

إقرأ أيضا : حزبا أويحيى وسعداني يزكيان مشروع الدستور الجزائري