ليبيا: اتهامات للبنك المركزي بإذكاء الحرب الأهلية في البلاد

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق9 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ليبيا: اتهامات للبنك المركزي بإذكاء الحرب الأهلية في البلاد
الميليشيات الليبية متهمة بارتكاب جرائم حرب

وجه السفير البريطاني إلى ليبيا، بيتر ميليت، يوم أمس الإثنين اتهامات إلى البنك المركزي بإذكاء الحرب الأهلية في البلاد لأنه استمر في دفع رواتب لمختلف الميليشيات التي تحمل السلاح.

وقال ميليت في كلمة له أمام مجلس اللوردات البريطاني إن عدد الميليشيات المسلحة تضاعف في ليبيا في أعقاب انتهاء الحرب ضد نظام القذافي.

وأضاف السفير البريطاني أن سياسة البنك المركزي في دفع رواتب لمختلف الميليشيات، والتي ما تزال تتقاضى هذه الأموال لحد الساعة، بدأت بعد أن تم تهديد وزير المالية بالسلاح.

وأكد بيتر ميليت وجود مشكلة كبيرة ليبيا بسبب انتشار الميليشيات المسلحة التي أصبحت تقوم بتجنيد الشباب العاطل عن العمل لتدفع له رواتب تحصل عليها من أموال البنك المركزي.

وأوضح ميليت أن الميليشيات عملت على لي ذراع الحكومة الليبية في 2012 بحيث فرضت عليها دفع رواتب لها.

إلى ذلك تشير التقديرات إلى كون عدد مسلحي الميليشيات انتقل من 30 ألف بعد الحرب إلى 140 ألف مسلح يساهمون اليوم في جعل ليبيا أقل أمانا بسبب حالة الاقتتال الداخلي وتورطهم في عمليات الخطف وسلب الأموال والابتزاز.

إقرأ أيضا: “إيكونومست”: ليبيا تعاني من شلل سياسي ويجب تنفيد التدخل العسكري فورا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق