“تنظيم الدولة” يعدم ثلاثة من حرس المنشآت النفطية في ليبيا

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي28 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“تنظيم الدولة” يعدم ثلاثة من حرس المنشآت النفطية في ليبيا

أقدم تنظيم الدولة الإسلامية على إعدام بعض من عناصر جهاز حرس المنشآت النفطية في ليبيا.

ووفق ما أكده مسؤول الجهاز، قام التنظيم الإرهابي بتنفيذ حكم الإعدام في حق ثلاثة عناصر من حرس المنشآت النفطية، مضيفا أن “داعش” نشر تقريرا مصورا عن عملية الإعدام اليوم الخميس على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وفي تصريحاته لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح المسؤول الليبي أن “تنظيم الدولة أعدم العناصر الثلاثة، الذين خطفوا من منطقة قريبة من رأس لانوف الواقعة على بعد 650 كلم شرق طرابلس، وذلك في 14 من شهر يناير الجاري”.

ونشر التنظيم الإرهابي تقرير مفصل عن عملية الإعدام، والتي جاءت بعد استهداف عناصره لنقطة تفتيش في منطقة تبعد بحوالي 30 كلم جنوب “رأس لانوف”.

ووفق الصور المرفقة بالتقرير المنشور على أحد صفحات موقع “تويتر” عمد تنظيم الدولة إلى إعدام الشبان الثلاثة ذبحا، وذلك على يد عناصر مسلحة كانوا يرتدون زيا عسكريا.

هذا ويشن تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا منذ مطلع شهر يناير الجاري مجموعة من الهجمات على منطقة الهلال النفطي، والتي تضم عددا من الموانئ النفطية لعل أبرزها “السدرة” و”رأس لانوف”.

إقرأ أيضا:ليبيا..حرس المنشآت النفطية يسيطر على حرائق “ميناء السدرة”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق