” الكنوبس” يقتني الأدوية من صيدلية واحدة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار9 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
” الكنوبس” يقتني الأدوية من صيدلية واحدة
393dd4bc2449fdc2fdfaab0011872502 - مشاهد 24

قالت “أخبار اليوم” في عددها الصادر غدا الأربعاء، إن وزير التشغيل عبد السلام الصديقي، اعترف بأن الصندوق الوطني للاحتياط الاجتماعي، “الكنوبس”، يقتني كميات كبيرة من الأدوية من صيدلية واحدة توجد في مدينة سلا، دون اللجوء إلى طلبات العروض.
 وجاء هذا الاعتراف، حسب نفس اليومية، في جواب كتابي، للوزير عن سؤال، وجهه له محمد حنين برلماني التجمع الوطني للأحرار، حيث سأله فيه عن “دأب الصندوق الوطني للاحتياط الاجتماعي، على التعاقد بكيفية مباشرة مع إحدى الصيدليات في جهة الرباط سلا زمور زعير، من أجل التزود بالأدوية لفائدة مستخدميه”، مشيرا إلى أن هذه الكيفية تتعارض مع المساطر القانونية المعمول بها، في مجال الصفقات العمومية”.
المثير، أن الوزير يورد رد  إدارة الصندوق التي تعترف، من جهة، بأن المجلس الأعلى للحسابات دعاها إلى التوقف عن اقتناء الأدوية منذ 2007، ولم تطبق ذلك إلى الآن، وأنه في المقابل يعترف  بأنه “لا يستطيع من الناحية القانونية، إطلاق طلب عروض للتزود بالأدوية، لأن هذه المسطرة، تخالف قانون مدونة التغطية الصحية، ومدونة الطب والصيدلة”.
لكن ما لم يأت في رد الوزير، هو من هو صاحب الصيدلية التي تزود الكنوبس بالدواء، وكيف حصل على هذا منذ الامتياز منذ سنوات؟” تتساءل الجريدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق