هل يواجه هنيبعل القدافي تهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية؟

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي29 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل يواجه هنيبعل القدافي تهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية؟
هنيبعل القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي

طالبت المحكمة الجنائية الدولية باستجواب نجل الزعيم الليبي الراحل، هنيبعل القذافي بخصوص تهم تتعلف بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال ثورة سنة 2011 في ليبيا.

ووفق ما أفادت به صحيفة “النهار” اللبنانية، بدأ النائب العام اللبناني في دراسة طلب المحكمة الدولية بشأن استجواب نجل معمر القذافي، إضافة إلى الاطلاع على ملف التحقيقات التي أجريت مع الأخير في لبنان مؤخرا.

وإلى ذلك، أكدت الصحيفة أن الأمانة العامة للأنتربول، أعلمت القاضي المكلف بقضية هانيبعل، أن السلطات الليبية سبق وأصدرت مذكرة توقيف في حق الأخير، إلا أنها لم تعمم.

هذا ومثل نجل الزعيم الليبي السابق أمام القضاء اللبناني، حيث تمت مساءلته بخصوص قضية الإمام موسى الصدر، الذي اختفى بعد سفره إلى الأراضي الليبية سنة 1979.

وكانت السلطات اللبنانية وجهت أصابع الاتهام إلى الزعيم الليبي الراحل بالتورط في قضية الصدر، في الوقت الذي نفاه القذافي حينها، مشيرا إلى مغادرة الصدر التراب الليبي باتجاه إيطاليا.

إقرأ أيضا:كيف اختطف هنيبعل القذافي من سوريا ونقل إلى لبنان؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق