الرئيسية / المغرب الكبير / هل يساءل وزير خارجية تونس حول اتهاماته لمحسن مرزوق؟
بكوش

هل يساءل وزير خارجية تونس حول اتهاماته لمحسن مرزوق؟

يعتزم النواب الراغبون في الاستقالة من حزب “نداء تونس” مساءلة وزير الخارجية الطيب بكوش أمام البرلمان بخصوص تصريحاته الأخيرة حول الأمين العام للحزب المستقيل محسن مرزوق.

وحسب بيان صادر لهم اليوم الاثنين، أكد النواب عن حزب “نداء تونس” الحاكم نيتهم مساءلة بكوش أمام البرلمان  بخصوص تصريحاته خلال اجتماع المكتب التنفيذي الأخير، والتي أشار من خلالها إلى تعطيل مرزوق لعدد من الاتفاقيات التي كانت ستوقع مع تونس.

وفي المقابل، نفى وزير الخارجية التصريحات التي نسبت إليه، والتي تداولتها وسائل الإعلام المحلية على نطاق واسع، مشيرا إلى أنه غير مستعد في الوقت الحاضر إلى توجيه اتهامات إلى مرزوق، إلا أنه قد يتحدث عن ذلك في يوم ما.

هذا وإلى جانب بكوش، طالب عدد من قيادي “نداء تونس” إلى محاسبة الأمين العام المستقيل، على رأسهم أسامة الخليفي الذي دعا إلى ضرورة محاسبة من أسماهم “مخربي الحزب” ولعل أبرزهم محسن مرزوق.

ومن جهته، أشار الرئيس التونسي ومؤسس حزب نداء تونس” الباجي قايد السبسي إلى أن مرزوق “استقوى على البلاد بالخارج” الأمر الذي اعتبره “خيانة” للوطن.

هذا وواجه “نداء تونس” أزمة داخلية بسبب الصراعات المتتالية بين الشق الموالي لنجل الرئيس التونسي، حافظ السبسي والآخر الموالي للأمين العام المستقيل محسن مرزوق.

إقرأ أيضا:هل استقالة مرزوق من الأمانة العامة تؤكد انتهاء “نداء تونس”؟