الرئيسية / المغرب الكبير / تونس..تفكيك خلية إرهابية تجند النساء لتزويجهن لـ”جهاديين”
تونس

تونس..تفكيك خلية إرهابية تجند النساء لتزويجهن لـ”جهاديين”

نجحت السلطات التونسية في تفكيك “خلية إرهابية” تعمل على تجنيد التونسيات، وذلك من أجل تزويجهن لمقاتلي هذه الجماعات المتطرفة في مناطق النزاع.

وحسب بيان لوزارة الداخلية التونسية اليوم الاثنين، تمكنت السلطات المعنية من تفكيك الخلية المتطرفة الناشطة في منطقة “بيرزيت”، بحيث ألقت القبض على أربعة عناصر متطرفة، كانت تعمل على تجنيد التونسيات من أجل تزويجهن بعناصر من تنظيمات إرهابية.

ووفق بيان الوزارة، كانت تعمل الخلية على تجنيد الشباب، النساء بالخصوص، لإرسالهن فيما بعد إلى بؤر النزاع للزواج بعناصر إرهابية هناك.

هذا وتشن السلطات التونسية موجة اعتقالات واسعة منذ الهجوم الإنتحاري الذي استهدف حافلة الأمن الرئاسي خلال شهر نوفمبر المنصرم، وأودى بحياة 12 عونا أمنيا، والذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية، فيما بعد، عن وقوفه وراءه.

وفي تصريحات سابقة لوزيرة المرأة التونسية، سميرة مرعي، وصل عدد التونسيات الملتحقات بصفوف التنظيمات الإرهابية في كل من سوريا والعراق وليبيا إلى 700 تونسية.

وأضافت الوزيرة المعنية بالقول “الذي لاحظناه تنامي ظاهرة الإرهاب واستقطاب الأطفال والمرأة، ثمة 700 امرأة تونسية موجودات في سوريا”.

هذا وأكد وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو، أن جل التونسيات اللواتي التحقن بالتنظيمات الإرهابية في سوريا، سافرن إلى هناك تحت راية “جهاد النكاح”، حيث عدن في وقت لاحق إلى تونس وهن حوامل من مقاتلي هذه التنظيمات، دون أن يحدد عددهن بالتدقيق.

إقرأ أيضا:إحصائيات رسمية:100 تونسية مارسن جهاد النكاح في سوريا