إفران تحتضن القمة الأولى للمدن الذكية

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2428 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إفران تحتضن القمة الأولى للمدن الذكية
d45bddc02a5a798ed059244026daafd9 - مشاهد 24

يشكل تبادل التجارب والخبرات حول أفضل السبل الكفيلة بضمان حصول المواطنين على حياة ذات جودة بالمدن، محور القمة الدولية الأولى للمدن الذكية بشمال إفريقيا التي ستنظمها جامعة الأخوين بإفران يومي 9 و 10 يونيو المقبل. وأوضح المنظمون، مساء أمس الأربعاء في الدار البيضاء، أن هذا اللقاء سيسلط الضوء على الابتكار التكنولوجي وحكامة المدن، وطريقة التفاعل بين المواطنين ورؤساء المقاولات والمؤسسات العمومية.
وأبرزوا أن هذه المبادرة تتوخى تعزيز الشراكة مع جامعة “لافال” بكندا واقتراح الحلول الممكنة التي يمكن أن تتأقلم مع السياق الجيو- سياسي بإفريقيا الشمالية، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالجهة.
وحسب البنك الدولي – يبرز المنظمون- يرتقب أن تعيش 50 في المائة من الساكنة الإفريقية بالوسط الحضري خلال الثلاثين سنة المقبلة، معتبرين أنه بات من المستعجل إشراك المقررين والمثقفين والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني من أجل تحديد رؤية موحدة للمنطقة.
وأوضحت كنزة كبارة مديرة القمة أن مسيري المدن ومسؤولين حكوميين وجامعيين ومزودي الخدمات الحضرية سيتشاركون تجاربهم حول فرص التشبيك وأفضل الممارسات من أجل إرساء مدن الغد الذكية. وستتطرق القمة إلى مجموعة من المحاور تهم على الخصوص “المدن الذكية كرافعة للاقتصاد” و”التخطيط الحضري الذكي” و”التعمير والتنقل”، إلى جانب “تدبير الموارد” “والبنيات التحتية” و”الاندماج الرقمي” و”دور تكنولوجيا المعلومات في التنمية المستدامة” و “نماذج الحكامة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق