رفع الدعم عن المحروقات يشعل غضب النقابات

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار27 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رفع الدعم عن المحروقات يشعل غضب النقابات
04cc279b0901cd68f14021c1edcc895b - مشاهد 24

قالت يومية ” الأخبار”، في عددها الصادر غدا الخميس، إن تصريح رئيس الحكومة المغربية، حول اعتزام الحكومة الرفع النهائي للدعم على المحروقات متم 2014، أثار استهجان النقابات العمالية، حيث هاجم  علي لطفي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، عزم الحكومة على اتخاذ هذا القرار،واعتبر  أنه “سيكون كارثيا في المغرب”، مشيرا إلى أن “تطبيق الحكومة للمقايسة على أسعار المحروقات كان فقط مقدمة ملتوية لاتخاذ هذا القرار، وهو القرار الذي سبق ورصدته المنظمة في تقاريرها الأخيرة”.
وقال  لطفي  في اتصال مع نفس الصحيفة، أن “العدالة والتنمية، جاء من أجل تدمير صندوق المقاصة، لاإصلاحه كما يدعي”، حسب تعبير المتحدث.
في ذات السياق، قال لطفي، إنه  “اليوم يتأكد لمن هم في حاجة إلى التأكيد، أن حزب العدالة والتنمية يسير بالبلاد إلى الهاوية” على حد قوله، مضيفا أن هناك تراجعا خطيرا على المستوى الاجتماعي حيث أصبحت هذه الأسر تعيش على القروض، على اعتبار أن منها من وصل إلى استدانة 54% من أجرته الشهرية، يقول لطفي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق