الرئيسية / المغرب الكبير / فرنسا تقرر مضاعفة دعمها العسكري لتونس لمحاربة الإرهاب
تونس

فرنسا تقرر مضاعفة دعمها العسكري لتونس لمحاربة الإرهاب

في إطار الجهود التي تقوم بها السلطات التونسية من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب التي عصفت بها مؤخرا، تعتزم فرنسا تقديم مساعدة مالية بقيمة 4 ملايين يورو من أجل تعزيز الجهود التونسية في هذا المجال.

وحسب تصريحات كاتب الدولة لدى وزير الدفاع الفرنسي، جون مارك تودشيني، تعتزم فرنسا منح تونس مساعدة مالية بقيمة 4 ملايين يورو في إطار المساعدات التي تقدمها للأخيرة بعنوان 2016/2017 والتي تتراوح قيمتها 20 مليون يورو.

وأضاف تودشيني أن المساعدة المقدمة من فرنساـ ستمكن السلطات التونسية من تعزيز مجالها الأمني والعسكري بأربعة أضعاف، وذلك لمكافحة الخطر الإرهابي الذي يهدد البلاد في الفترة الأخيرة.

وأوضح كاتب الدولة لدى وزير الدفاع الفرنسي بالقول “سيقع مضاعفة المساعدة العسكرية المقدمة من فرنسا لتونس والمقدرة ب5ر2 مليون يورو في السنة إلى 10 مليون يورو”.

وأكد دوتشيني أن الدعم المقدم إلى تونس سيخصص لاقتناء تجهيزات تهم القوات الخاصة وتعزيز التعاون بين البلدين خاصة ما يتعلق بمجال الاستخبارات.

هذا وواجهت تونس خلال السنة الجارية، ثلاثة هجمات إرهابية، كان آخرها الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس، وأودى بحياة 12 عونا أمنيا.

إقرأ أيضا:116 مليون يورو قيمة الدعم الأوروبي لتونس لمحاربة الإرهاب